في النقاش، تم تسليط الضوء على العلاقة المتكاملة بين التكنولوجيا والأثر الأسري في تنمية مهارات الأطفال المعرفية. بينما يُعتبر الذكاء الاصطناعي أداة مفيدة في هذا السياق، إلا أنه ليس حلاً شاملاً. اتفق المشاركون على أن العوامل الاجتماعية والعائلية ضرورية لتحقيق نتائج كاملة ومتكاملة. يشير عبدالله الدكالي إلى الفرص المثيرة للتكامل الأمثل بين التكنولوجيا والحياة الطبيعية، بينما يشدد المنصوري المهنا ووئام بن زروال وياسمين العماري وظي التازي على أهمية العامل الاجتماعي والعائلي في العملية التعليمية. خاتمة النقاش تؤكد أن تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي تحتاج إلى دعم قوي من العلاقات الاجتماعية الهادفة ورعاية الأسرة لتحقيق أعلى مستويات التطوير العقلي والسلوكي للأطفال بشكل شامل وصحيح.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : مزلَّجمقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- بونش (مجلة)
- لارويكإنجالان
- بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:سيّدي الكريم،
- إلى المشايخ الفضلاء: أنا متزوجة، وعندي أربعة أولاد. وقصتي أنني منذ خمس سنوات اضطررت لترك زوجي والفرا
- انتشر في الوقت الحالي بابوج على شكل حيوانات كالحوت، أو البطة ........الخ. تلبس في الشتاء؛ لتدفئة الأ