في النقاش الذي بدأه شوقي بن يوسف حول “الجرأة والعمق: إعادة تشكيل دور المعلم مع الذكاء الاصطناعي”، تم تسليط الضوء على كيفية تأثير الذكاء الاصطناعي على دور المعلم. يُقترح أن المعلم يجب أن يتحول من مجرد مقدم للمعلومات إلى مرشد وملهم، حيث لا يمكن للآلات فهم العمق العاطفي والاحتياجات النفسية الفريدة لكل طالب. سهيلة بن صديق أكدت على أهمية التفاعل الإنساني العميق، مشيرة إلى أن المعلم سيكون مرشدًا يساعد الطلاب على استخدام التكنولوجيا بفعالية، ولكن لا يمكن للآلات أن تحل محل التفاعل البشري الحقيقي والفهم العاطفي. ثريا بن شريف ناقشت التحديات العملية لهذا التحول، مشيرة إلى الجهود الإضافية التي سيتطلبها الدور الجديد للمعلمين وما إذا كان المعلمون مستعدون لتحمل هذه المسؤولية.
إقرأ أيضا:الفينيقيين اجداد العربمقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- لماذا سمِّيت الصلاة الإبراهيمية هكذا، ولم تُسمَّ بالصلاة المحمدية، نسبة لمحمد -صلى الله عليه وسلم-.
- جزاكم الله خيـرا على هذا الموقع، والفتاوى المنيرة للحق والشــرع. تزوجت منذ 7 سنوات بمعلمة؛ لما رأيت
- Siti Hardiyanti Rukmana
- Electoral district of Stretton
- 1ـ ما الفرق بين الطلاق الثلاث في مجلس واحد وفي عدة مجالس في العدة حكما بين الفقهاء. 2ـ لو طلق الموسو