في النقاش حول تحديات تطبيق الذكاء الاصطناعي في التعليم، برز قلق كبير من أن الاعتماد المفرط على التكنولوجيا قد يؤدي إلى تفاقم الفوارق التعليمية بين الطبقات الاجتماعية المختلفة. يرى المعارضون أن هذا التحول قد يخلق هرمية اجتماعية جديدة تعتمد على مستوى تبني التكنولوجيا أكثر من اهتمامها بمعايير الجودة التربوية الأصيلة. لذلك، يدعو المفكرون إلى إعادة النظر في الأولويات، مع التركيز على تطوير السياسات والإجراءات المدروسة التي تستغل التكنولوجيا بطريقة تحقق العدالة. يُشدد هؤلاء على أن الأجهزة الذكية ليست الاستثمار المثالي لوحده؛ لأن العنصر البشري والدعم الإستراتيجي له دور حيوي في ضمان فعالية التقنيات الجديدة والتوزيع العادل لفوائدها. بالتالي، يجب إعطاء أهمية أكبر لبرامج التدريب والتصميم الاستراتيجي للتفاعلات البشرية-الإلكترونية، ووضع سياسات وإرشادات واضحة لاستخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم بصورة مساعدة وليست مركزية.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : المَجْمَر- جزاك الله ياشيخ هل يجوز إزالة شعر فوق الحاجب حيث إن حواجبي مرتبة لكن هناك منطقة مكورة مثل الكوة بعيد
- أنا مسلم، وأرغب في تسمية ابني باسم: شيث نسبة إلى ابن نبي الله آدم، فهل يجوز ذلك؟ والسبب هو أحقية الم
- ما هو حكم الإسلام في العمل في مؤسسة تعليمية تأخذ قروضا من البنك بالفائدة لتسيير عمل المؤسسة التعليمي
- ما معنى خروج الحرف من مخرجه وإعطاء كل حرف حقه ومستحقه؛ لأني سمعت تسجيلات للشيخ أيمن سويد عن مخارج ال
- Armageddon (movie)