في النقاش حول تأثير التكنولوجيا على التعليم، اتفق معظم المشاركين على أن التكنولوجيا، رغم قدرتها على تقديم معلومات دقيقة، لا تستطيع تحمل المسؤولية العاطفية والإنسانية التي يقوم بها المعلم البشري. يُعتبر الروح الدافعة والحساسية الإنسانية التي يتمتع بها المعلم البشري أمرًا أساسيًا في عملية التعليم، ولا يمكن استبداله بأجهزة الذكاء الاصطناعي. ومع ذلك، اقترح بعض المشاركين إمكانية استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي كوسيلة دعم وتعزيز للدروس التي يقدمها المعلمون البشريون. يبقى الإجماع أن المجال العاطفي والإنساني في التعليم يستدعي حضور المعلم البشري. في النهاية، يُشدد الجميع على أن التكنولوجيا يجب أن تكون أداة مساعدة وليس بديلاً عن المرونة والقدرة على التعرف الشخصية والتنمية الاجتماعية التي يجلبها المعلم البشري.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : تَمْ او تَمَّاكْمقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- الإمام عندنا سريع جدًّا في الصلاة، ودائمًا يسبقني، وسؤالي يتكون من شقين: 1- عندما يسبقني أحاول أحيان
- ما صحة حديث ضرب الرجل زوجته بالسواك؟
- لاسغراس
- قلت لزوجتي سرا من الأسرار وقلت لها إنها تحرم علي إذا أفشت هذا السر بغرض المنع، وقد أفشته دون قصد منه
- ابنتي تقوم ببناء منزل، وتريد مني أن أساعدها بأموال الزكاة. هل يجوز ذلك؟