الذكاء الاصطناعي والتعليم الإنساني

في النقاش حول دور الذكاء الاصطناعي في التعليم، تم التأكيد على أهمية الحفاظ على الجوانب الإنسانية في العملية التعليمية. فلفل أشار إلى أن الذكاء الاصطناعي لا يمكنه تقديم التعاطف والإرشاد الشخصي الذي يحتاجه الطلاب، مما يبرز أهمية الدور الروحي والمعرفي للمعلمين. ومع ذلك، تم الاتفاق على أن اندماج الذكاء الاصطناعي مع التدريس يمكن أن يعزز التجربة التعليمية إذا تم ذلك بطريقة تضمن عدم ضياع الجوانب الإنسانية. ماهر الصقلي وبشرى بن عبد الله أكدا على إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي لتقليل الأعباء الإدارية على المعلمين، مما يتيح لهم المزيد من الوقت للتركيز على الجوانب الإنسانية للتعليم. فؤاد العروسي وعنود الوادنوني أيضًا أكدوا على أهمية استخدام الذكاء الاصطناعي بشكل صحيح لتحسين التعليم دون استبدال المعلمين.

إقرأ أيضا:كتاب علوم الأرض والبيئة للهواة
السابق
إعادة بناء الثقة بين الإسلام والغرب تحديات العصر الحديث
التالي
العنوان التأثير الاقتصادي والاجتماعي لتعليم الذكاء الاصطناعي

اترك تعليقاً