في النص، يُطرح موضوع التكنولوجيا في التعليم كقوة محورية ذات تأثيرات معقدة. من جهة، تُعتبر التكنولوجيا أداة قوية توفر فرصًا للتعلم والتطوير، مما يجعلها جزءًا لا يتجزأ من المشهد التعليمي الحديث. ومع ذلك، هناك مخاوف من أن الاعتماد المفرط عليها قد يؤدي إلى آثار سلبية على الصحة النفسية للطلاب وقدرتهم على بناء علاقات اجتماعية قوية. يُشير النقاش إلى أن الاستخدام المفرط للتكنولوجيا قد يقلل من التفاعل الشخصي ويضعف مهارات التواصل، مما يؤثر سلبًا على قدرة الطلاب على تكوين روابط اجتماعية صحية في المستقبل. لذلك، يُشدد على ضرورة الاستخدام المسؤول للتكنولوجيا، بما في ذلك إدارة وقت الشاشة والحفاظ على التوازن بين العالم الرقمي والعالم الواقعي. هذا يعني أن التكنولوجيا يمكن أن تكون أداة مفيدة إذا تم استخدامها بشكل صحيح، ولكن يجب أن يكون هناك وعي وتدريب للطلاب على كيفية التعامل معها بروية لتجنب الآثار السلبية.
إقرأ أيضا:المجلة الصحية المغربية العدد 34 (ذو القعدة 1444 – يونيو 2023)- أنا أعيش في السويد, ولم أتزوج, وأنا دائمة الخوف من الله؛ لأني أحبه, وأحب أن يرضى عني, وألا يكون غاضب
- أنا منتقبة منذ مدة قصيرة، وأبي وأمي راضيان بنقابي، لكنني أجد مشكلة عند الذهاب لزيارة أقاربي، إذ يسته
- اشتركت في شركة لتسويق الإعلانات، وبعد اشتراكي بفترة بسيطة علمت أنها حرام شرعا إلا أنني لا أعمل ولا أ
- تينا، ميزوري
- نجد في صحيح البخاري في سند بعض الأحاديث مقولة (حدثنا إسرائيل) من هو هذا الرجل الذي اسمه إسرائيل؟