في النقاش حول التحول الرقمي في التعليم، يبرز إحسان التازي أن التكنولوجيا، رغم تسهيلها الوصول إلى المعلومات، قد تغفل الأساسيات التعليمية. يشير إلى أن الاعتماد المفرط على الأدوات الرقمية يمكن أن يحول التعليم إلى مجرد عرض رقمي بارد، مما يهدد جوهر العلم الأصيل الذي يتطلب التفاعل البشري العميق والمشاركة الشخصية. كنعان عمر يؤكد أن التكنولوجيا لا تستطيع تعويض التفاعل البشري الذي يعزز التفكير النقدي والإبداع، ويدعو إلى تحقيق توازن بين التعليم الرقمي والتقليدي لتحقيق تعليم شامل وفعال. من ناحية أخرى، ترى بدرية اليعقوبي أن التكنولوجيا تقدم فرصًا هائلة لتعزيز التعليم وتوسيع الأفق المعرفي، وتجادل بأن التكنولوجيا ليست مجرد أداة تكميلية بل هي جزء أساسي من التعليم الحديث الذي يجب أن يكون متكيفًا مع العصر. عمر بن عبد الكريم يعترف بأهمية التكنولوجيا لكنه يشدد على ضرورة التوازن بين التعليم الرقمي والتقليدي لتحقيق تعليم شامل، معتقدًا أن الاعتماد المفرط على التكنولوجيا يمكن أن يؤدي إلى تقليل المهارات الأساسية مثل التفكير النقدي والإبداع.
إقرأ أيضا:أصل حرف “x” المستخدم في الرياضيات للدلالة على المجهول هي الكلمة العربية “شيء”- قائمة أسماك مونتانا
- هل من استهزأ بكلمة من حديث مثل كلمة اخشوشنوا في زلة لسان يعتبر مرتداً.وفي هذه الحالة هل حبط كل ما عم
- ما حكم لعب اللعبة التي ظهرت مؤخرا ، وتعرف باسم trash pack وهذا هو رابط اليوتيوب للفيديو التجاري لهذه
- السادة الأجلاء العلماء نفعنا الله وإياكم بما علمنا وعلمنا بما ينفعنا، الموضوع إنني والله أعلم محافظ
- هل يجوز إطعام ستين مسكين ككفارة القتل الخطأ إذا لم أستطع الصيام لأنني أعمل سائق شاحنة وأنا كل يوم في