في النقاش حول التحول الرقمي في التعليم، يتفق المتحاورون على ضرورة تحقيق توازن رقمي يضمن عدم فقدان الجوانب الإنسانية الأساسية. يؤكد زيدون بن إدريس على أهمية التكنولوجيا في توسيع الفرص المعرفية، لكنه يشدد على دمج الذكاء الاصطناعي بطرق تدعم التواصل البشري والتفاعلات المجتمعية. من جانبها، تؤكد مي الحساني على أن الغرض النهائي من التعليم يجب أن يبقى خدميًا للإنسان، وليس مجرد تبادل للمعلومات. عزوز الصالحي يدعو إلى الجمع بين التكنولوجيا والتجارب الحياتية والمعاملة الشخصية، مع التركيز على بناء شخصيات صحية ومتكاملة. هذا التوازن الرقمي يتطلب مراجعات نقدية مستمرة للآثار الاجتماعية والثقافية للتكنولوجيا، لضمان أن تكون التغييرات مدروسة بعناية وتحافظ على القيمة الإنسانية للتعليم.
إقرأ أيضا:مسلسل الوعد : ملحمة تاريخية عن السيرة الهلاليةمقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- في صلاة القيام مع الجماعة قرأ الإمام آخر سورة الحجر فظننت أنها آية سجدة، فلما كبر للركوع سجدت سجود ا
- فقدان الثقة بسبب الذنوب: هل يحق لخطيب أن يغار على خطيبته وأهلها؟ وهل يحق له أن يفقد الثقة ببعضهم إذا
- أود أن أستفسر عن شيء، وإذا لم أجد له إجابة فيمكن أن يسبّب لي وسوسة. لقد علمت جواز قتل الكلاب غير الم
- أسكن مع والديّ زوجي في عمارة واحدة، كلّ في شقته، والدة زوجي طيبة القلب ولكنها تثير المشاكل ولا تحترس
- مقاطعة أونيدا، ويسكونسن