في النقاش حول تأثير التكنولوجيا الرقمية على التعليم، يبرز قلق متاز كارام من الاعتماد المفرط على التقنية، حيث يشير إلى أن التكنولوجيا، رغم توفيرها فرصًا للوصول العالمي للمعلومات واستخدام تطبيقات التعلم التفاعلية، إلا أنها تتجاهل الجانب الإنساني الحيوي للتعليم التقليدي. المعلمون، وفقًا لمتاز، يوفرون دعمًا عاطفيًا، ويحفزون الفضول الفكري، وينمون مهارات الاتصال عند الطلاب. بدون هذه العوامل، يخسر الطلاب جانبًا أساسيًا من عملية التعلم. بالإضافة إلى ذلك، يؤكد متاز على أن التكنولوجيا وحدها لا تكفي لتقديم فهم عميق للمفاهيم أو المهارات المستندة إلى حل المشكلات وتطبيق ما تم تعلمه في حالات واقعية. كما يسلط الضوء على مخاطر المحتوى الرقمي غير الآمن للأطفال والمراهقين. ومع ذلك، يدعو جميع المشاركين لحوار بناء يعطي أهمية للإنسان قبل أي جهاز تكنولوجي آخر. يتفق المعلقون الآخرون مثل ملاك الهاشمي وغادة بناني وإليان الزاكي على أن التكنولوجيا مفيدة في توسيع المدارك وتوفير وسائل جديدة للتعلم، لكنها لا يمكنها تحقيق نفس مستوى الفهم النقدي والتطبيق العملي للمعرفة الذي يقدمه المعلمون. يُشدد الجميع على حاجتنا لإيجاد توازن بين استخدام التكنولوجيا والحاجة الأساسية للدعم العاطفي والتواصل الاجتماعي داخل البيئة الدراسية.
إقرأ أيضا:قبيلة حميان الهلالية بحوز فاس- عندي وسواس في قراءة الفاتحة وتكبيرة الإحرام حيث أشعر بحرف الباء يخرج كحرف الـ p أحيانا، والتاء قريب
- أحيانا عندما أتوضأ أغسل أكثر من الحد المطلوب، فمثلا عندما أغسل وجهي يصل الماء إلى أذني بدون عمد. ما
- إذا كان هناك عمل معين من أعمال السحر لا يمكن فكّه، إلا بردّه على فاعله، فعندما يفكّ العمل من المسحور
- بسم الله الرحمن الرحيم هل يوجد بين النبي موسى عليه السلام وبين النبي عيسى عليه السلام أنبياء أو رسل؟
- أنا امرأة متزوجة والحمد لله؛ أنعم الله علي بطفل ذي 9 أشهر. المهم مشكلتي تتلخص في كون هناك قطعا لصلة