في النقاش حول التعليم الذكي، أثيرت مخاوف بشأن فقدان التواصل الإنساني والتجارب الجماعية التي تعتبر ضرورية لتكوين شخصيات سوية ومتكاملة. رغم الاعتراف بأثر الذكاء الاصطناعي في توفير موارد تعليمية قيمة، أكّد المشاركون على أهمية حفظ الدور الأساسي للمعلمين في نقل القيم الأخلاقية والشخصية. كما تم التأكيد على الحاجة الملحة لإيجاد حلول متوازنة تحقق أكبر فائدة ممكنة باستخدام التكنولوجيا الجديدة دون التضحية بالقيم التقليدية. سُئلت أسئلة مهمة تتعلق باستبدال المعلمين بالإلكترونيات ومستقبل طلبة هذا الجيل في ظل انتشار التعليم الذكي. دعا البعض إلى التركيز على استغلال مراكز القوة لكل نهج وتعزيزهما. في الختام، اتفق جميع المشاركين على أن مفتاح نجاح منظومة تعليم القرن الواحد والعشرين يكمن في خلق بيئة تعليمية تجمع بين الإمكانات الحديثة وأساسيات التعليم الراسخة عبر التاريخ.
إقرأ أيضا:نماذج طلب تدريب جاهزة بالعربية- List of DreamWorks Animation productions
- توفي أخي وصديقه بسيارة محملة برمل ـ نقل ثقيل ـ وهما جالسان عند العمارة بعيدا عن الشارع وحكم على السا
- ما هو القول الفصل فى أدنى السر فى الصلاة السرية؟ هل يكفى تحريك اللسان والشفتين؟ أم لابد من رفع الصوت
- بصراحة كيف أستطيع التمييز بين الإفرازات المهبلية وبين المني علما عند الاحتلام أجد أحيانا الإفراز وأح
- ما رأيكم في كتاب الثقات لابن حبان؟ وجزاكم الله خيراً