في النقاش حول توازن التكنولوجيا والقيم الإسلامية في التعليم، اتفق المشاركون على ضرورة تصميم محتوى تعليمي يتوافق مع القيم الإسلامية مثل الصدق، العدل، والإحسان. رنين بن الطيب اقترح استخدام التكنولوجيا كأداة داعمة لتعزيز هذه القيم في العملية التعليمية. بهيج الزموري حذّر من خطورة استخدام التكنولوجيا بدون توجيه واضح، مشددًا على أهمية الاستخدام المسؤول والأخلاقي. ذكي القرشي دعا إلى نهج استباقي في تصميم المواد التعليمية لضمان انغماس الطلاب في القيم منذ البداية. رندة بن زكري أكدت على أهمية الحرص المستمر أثناء استخدام التكنولوجيا، مشيرة إلى أنها سلاح ذو حدين يتطلب توجيهًا صحيحًا. تغريد بن خليل شددت على دور الذات في التحكم بالأفعال عبر الإنترنت وأهمية تدريب الطلاب على المهارات النقدية لاتخاذ قرارات صحية. في النهاية، أجمع المشاركون على الحاجة إلى نهج شامل ومتكامل يضمن الأمن الأخلاقي والثبات العقيدي في المجتمع الإسلامي.
إقرأ أيضا:مدرسة الرماة بالمغرب- ما هي فوائد صلاة الفجر البدنية والصحية؟
- الآن ليلة القدر كم ليلة في رمضان أليست ليلة واحدة فقط . طيب إذا صمنا نحن في السعودية قبل بيوم وفي مص
- السؤال بخصوص الضرائب: طلب مني صديق يعمل في شركة أن أشتري له فواتير ليتم تغطية مصاريف -غير مستندية، و
- هل تجوز الصلاة وراء من قطعت يده أو رجله مع العلم أن هناك من المأمومين من يحسن القراءة أكثر منه ؟
- كنت أنام عند أحد الأصدقاء فاحتلمت وأنا نائم وكان من المحرج أن أخبر صديقي بهذا ولم يكن بوسعي الاغتسال