في النقاش حول استخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم، تم تسليط الضوء على إمكانيات هذا التطبيق في تحديث العملية التعليمية وتعزيزها. وقد أكد المتحدثون على أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يكون أداة قوية، ولكنهم أشاروا إلى مخاطر محتملة مثل زيادة الفجوة التعليمية في حال عدم توفر البنية التحتية اللازمة. وقد شددوا على أهمية الاستثمار في تدريب المعلمين، خاصة في المناطق البعيدة والفقيرة، لضمان استغلال إمكانيات الذكاء الاصطناعي بشكل فعال. كما تم التأكيد على ضرورة التحقق من فعالية أدوات الذكاء الاصطناعي قبل زيادة الاستثمارات فيها. بالإضافة إلى ذلك، تم التأكيد على أن التركيز الزائد على الجانب التقني يجب ألا يبعد الانتباه عن التطوير المستمر للمعلمين، الذين يلعبون دوراً أساسياً في تقديم المساعدة المثلى للطلاب أثناء رحلة تعلمهم المعتمدة على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.
إقرأ أيضا:قلوبهم قلوب أعاجم!- فوزينيكا
- ما مدى صحة هذه القصة: خرج عمر بن الخطاب يوما فرأى ضوء نار وكان معه عبد الله بن مسعود فتبع الضوء حتى
- لي حق عند شخص، ولكنه لم يسدده على الوجه الكامل والشرعي وعلى المتفق أصلا عليه، ولكي أسترد حقي يجب أن
- كنت دائماً أخاف من الناقض الخامس من نواقض الإسلام (بغض شيء من الشريعة)، أخاف من الوقوع فيه؛ لأنني أع
- يا شيخ لي صاحب يذكرني بالله وينصحني ويزجرني وينهاني عن عدم الوقوع في المعصية ومن خلال تذكيره لي أترك