في عصر الذكاء الاصطناعي، يتحول دور المعلم من مجرد مساعد تكنولوجي إلى ملهم ومحفز للفكر الإبداعي لدى الطلاب. يؤكد النقاش على ضرورة تشجيع الاستقصاء الذاتي والتفكير المستقل، مما يتطلب من المعلمين تطوير مهاراتهم لتوجيه الطلاب نحو التفكير النقدي والإبداع. ومع ذلك، هناك مخاوف من الاعتماد المفرط على الأدوات الرقمية، حيث تشير حسيبة بن زينب إلى أهمية دمج الدعم الإنساني مع التقنيات الجديدة لتحقيق فائدة أكبر للطلاب. الزهري التازي يوافق على هذا الرأي، مؤكدًا على ضرورة الحفاظ على توازن بين العمليات التقنية والعاطفية أثناء التعلم. في المقابل، يعبر الزبير بن شماس عن قلقه من فقدان التركيز على تعلم الوقائع والمعارف المتخصصة لصالح التشجيع على البحث الشخصي. بالتالي، يدور النقاش حول كيفية تحقيق توازن فعال بين الدور التقليدي للمعلمين ودورهم الجديد المدعم بالتكنولوجيا لتحقيق نمو تعليمي شامل.
إقرأ أيضا:علماء الأندلس- Tera di Solo y suave biento
- أيهما أفضل صيام يوم عرفة أم صيام يوم عاشوراء وما الدليل على ذلك إن أمكن؟
- سؤالي هو: أنا أقلد المذهب المالكي في قضية الحدث المستنكح، بسبب المشقة والحاجة. حيث يخرج من دبري سائل
- يوجد لدي شقيقة في خلاف استمر لمدة خمس سنوات مع زوجها، وكان وما زال بينهما محاكم، ونسأل الله الهداية
- ما حكم الصلاة -صلاة الجمعة- وراء إمام يدخن و كذلك هو يعمل قيما في إحدى المعاهد الثانوية يمنع الفتيات