في عالم اليوم، حيث يتزايد استخدام التكنولوجيا بسرعة غير مسبوقة، أصبح تحقيق التوازن بين الاستفادة القصوى من الأدوات الرقمية والحفاظ على القيم الثقافية الأصيلة موضوعًا رئيسيًا للنقاش. التعليم، باعتباره شكلاً رئيسياً من أشكال الحفاظ على الهوية والثقافة، يواجه تحديات كبيرة في هذا السياق. يهدف البحث إلى استكشاف كيفية استخدام التعلم الآلي وأدوات الذكاء الاصطناعي لتعزيز العملية التعليمية دون المساس بالقيم والمعرفة التقليدية. من الناحية الإيجابية، توفر التقنيات الحديثة فرصًا هائلة لتخصيص التعليم وتقديم تجارب تعليمية أكثر تفاعلية وجاذبية للطلاب. يمكن للتعلم عبر الإنترنت أن يكون وسيلة فعالة للوصول إلى الطلاب في المناطق النائية أو التي بها موارد محدودة، كما يمكن لأنظمة الذكاء الاصطناعي تحليل البيانات الكبيرة بسرعة وإعطاء ردود فعل شخصية بناءً على أداء كل طالب. ومع ذلك، فإن الاعتماد المكثف على هذه الأنظمة قد يؤدي إلى فقدان الجوانب الإنسانية والتواصل الشخصي المهم في عملية التعلم التقليدية. لذلك، يجب تصميم تقنيات التعلم الحديث بطريقة تكمل جهود المعلمين بدلاً من استبدالها.
إقرأ أيضا:التأثير الجيني العربي حاضر بقوة لدى الأندلسيين حسب دراسة جينية جديدة- صحة حديث: وأنكم ترزقون بسبحان الله وبحمده، أو ولولا سبحان الله وبحمده لم ترزقوا.
- بسم الله الرحمن الرحيم توفي عمي رحمه الله (شقيق أبي من أبيه وأمه)، وقد ترك عمي المتوفى أربع بنات وول
- سؤالي الثاني هو عن المنحة، حيث يقدم في هذه المنحة تعليم وتدريب في مجال ما خلال فترة معينة , ويتم إعط
- لقد حلفت يمينا فقلت: والله العظيم لن أذهب إلى ذلك المكان. ثم ذهبت إلى المكان بعد ذلك ولا أعرف كيف اف
- لدي حساب بنكي في صندوق التوفير والاحتياط الجزائري في نهاية كل سنة تعطى فوائد. أنا لا أستعملها قط. هل