في النقاش حول مستقبل التعليم، برزت تساؤلات حول تأثير التكنولوجيا على جودة التعليم. بينما اعترف الجميع بفوائد الأدوات الرقمية، إلا أن هناك إجماعًا على أن العنصر البشري لا يمكن استبداله. إبراهيم رشواني أكد على أهمية العلاقات الشخصية والتحفيز النفسي الذي يوفره المعلم لنمو الطلاب الشامل. ريانا الجوهري أضافت أن الدعم العقلي والعاطفي من المعلم محوري لنجاح المتعلمين. غازي القاسمي أشار إلى أن التقنيات لا تستطيع تقديم الشعور الإنساني الذي يقدمه المعلم الحقيقي. دعمت هذه الفكرة ردود فعل مروان بركاني والسوسي السيوطي وعبد السلام التلمساني. خلص المجتمعون إلى أن التكنولوجيا هي مجرد أدوات مساعدة، وأن التفاعل البشري المباشر، خاصة في جوانب التشجيع النفسي وتعزيز الثقة بالنفس، هو العمود الفقري لجودة أي منظومة تعليمية. لذلك، يجب وضع سياسات تجمع بين مزايا العالم الافتراضي ورعاية الروح الإنسانية داخل المدارس والكليات لتحقيق نتائج تعليمية مُرضِية لكل الطوائف العمرية.
إقرأ أيضا:أين ذهب الرمادي!- والدي ووالدتي في زيارة، ويقيمان معي، وزوجتي تبدي اعتراضًا على هذا، رغم الظروف الحالية، ورغم معاملتهم
- هل يجوز تشغيل القرآن عند قبر المتوفى أثناء الزيارة على سورة يس مثلًا، أم إن هذا حرام؟ وهل ثواب هذا ي
- يا شيخنا جزاكم الله خيرا، نسأل الله لي ولكم الثبات على الحق، وأن يتقبل منا صالح الأعمال. أنا طالب من
- أود السؤال عن وضعية المنبر بالنسبة للمحراب,هل هو بالجهة اليمنى أو اليسرى للمحراب. مع العلم أن منبر م
- ما هي أفضل طريقة لدراسة المذاهب الأربعة، بكتب الفقه المقارن أم ندرس من كل مذهب كتابا؟. جزاكم الله خي