يتناول النقاش حول تأثير الذكاء الاصطناعي على التعليم جوانب متعددة، حيث يسلط الضوء على المخاطر والفوائد المحتملة. من جهة، يشير غانم السهيلي إلى أن الذكاء الاصطناعي قد يحل محل المعلمين، مما يؤدي إلى تقييم الطلاب بواسطة ألغوريثمات بدلاً من المعلمين، وبالتالي تحويل التعليم إلى عملية آلية تفتقر إلى الإنسانية والتفاعل الشخصي. هذا التحول قد يحد من تنمية مهارات التفكير النقدي والإبداع لدى الطلاب، حيث يصبح التعليم مجرد تقديم معلومات جاهزة. من ناحية أخرى، يقترح أنيس بن ساسي أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يكون أداة تعزيزية للتعليم، حيث يمكن استخدامه لتحسين الجوانب الإدارية وتحرير وقت المعلمين لتدريس المهارات العليا مثل التفكير النقدي والإبداع. في هذا السياق، يظل المعلمون أساس العملية التعليمية، مما يشير إلى أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يعزز التعليم بدلاً من تدميره.
إقرأ أيضا:99٪ من المغاربة مشارقة جينيا- زوجتي تدرس في جامعة مختلطة (رجال ونساء) هل أترك زوجتي تواصل الدراسة وقد اشترطت عليَّ قبل الزواج أن ت
- مذهب أهل السنة أن عذاب القبر يكون للجسد والروح، ولكن كيف يعذب الإنسان ولم يحاسب ولم تقم عليه الحجة؟
- Ovalentaria
- تسأل جدتي البالغة من العمر 81 سنة والتي تريد الذهاب إلى العمرة لكن صحتها لا تساعدها بالمقابل تريد بم
- Baja Fresh