في النقاش الذي أداره ثابت السبتي، تم تسليط الضوء على مخاطر التحول الرقمي في التعليم، حيث يُخشى أن يؤدي التركيز المفرط على التعلم الذكي إلى تحويل الطلبة إلى نسخ طبق الأصل تطبّق البرمجيات دون تمكينهم من التفكير الحر والنقدي. هذا التحول قد يحد من القدرات الإنسانية الأساسية مثل التفكير المستقل واستيعاب العمليات الاجتماعية المعقدة. بالإضافة إلى ذلك، هناك قلق من أن الاعتماد الكبير على الآلات والبرامج الإلكترونية قد يؤدي إلى فقدان الهوية الثقافية والأصول الدينية. لذلك، يُشدد المشاركون على ضرورة تحقيق التوازن بين التطور التكنولوجي والمعايير الأخلاقية والثقافية للحفاظ على الهدف الرئيسي للتعليم، وهو تكوين شخصيات متكاملة قادرة على مواجهة تحديات الحياة بطرق مبتكرة وروحية عميقة.
إقرأ أيضا:السحابة 2: شرح وتثبيت وإعداد أودو على شبكة جوجل السحابية مع دعم العربيةمقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- هل ورد حديث صحيح يبين الحد الأدنى لعمرالأضاحي سواء أكانت من الغنم أم من البقر أم من الإبل أم أن العل
- ما حكم بقاء ابن الجيران الذي لا يتجاوز سنه 6 سنوات، مع أختي البالغة 14 سنة في البيت بمفردهما؟ وإذا ك
- أعلن صديقي عن دورة في مجال البرمجة، من شروطها: أن أول خمسين شخصًا يملؤون الاستمارة على النت، عليهم م
- لدي محل تجاري منذ 30 عاما وقبل حوالي سنتين وصلني خطاب من الشركة المؤجرة بأنها ترغب في عمل صيانة وترم
- أنا أبلغ من العمر 22 عاما، حالتي منذ فترة قصيرة أني أعاني من حرارة بالجسم, وأعاني منذ فترة طويلة من