في النقاش حول الذكاء الاصطناعي والتعليم، يطرح ربيع الديب تساؤلات حول الآثار السلبية المحتملة للاعتماد الكلي على الذكاء الاصطناعي في التعليم. يجادل بأن الرقمنة الكاملة قد تؤدي إلى فقدان القيم الإنسانية والثقافية التي تتجلى في تجارب الحياة الواقعية، مما قد يؤدي إلى جيل من الطلاب الذين يتعلمون بلا ارتباط عاطفي أو فهم عميق للمادة. يؤكد الديب على أهمية التفاعل البشري في التعليم، مشيرًا إلى أن الغياب التفاعل البشري والإحساس بالمشاركة الذاتية يمكن أن يكون ضارًا. من ناحية أخرى، يركز القاسمي الرايس على الفوائد الكبيرة التي يمكن أن يقدمها الذكاء الاصطناعي، مثل تقديم تعليم مخصص بناءً على احتياجات وقدرات كل طالب، مما يساعد في تحقيق تعليم أكثر فعالية وشخصية. كما يشير إلى أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يخفف من عبء المعلمين ويمنحهم المزيد من الوقت للتركيز على التفاعل البشري والتواصل الشخصي مع الطلاب.
إقرأ أيضا:دراسة جينية عن سكان الشاوية ورديغة تادلة تؤكد عروبة المغاربة- لدي ابن أحب فتاة، ويشيد بأخلاقها، ويريد أن يتزوجها، لكنني أخشى... لأنها تحدثت معه قبل الزواج، فما رأ
- Sayoko Kitabatake
- أهديت لخطيبتي طقماً من الذهب( شبكة) وبعد الزواج والحمل جاء ميعاد الولادة وأمر الطبيب بعمل جراحة قيصر
- الحمد لله أؤدي الصلاة بانتظام ولكن يحدث أن أقرأ في الركعة الأولى سورة من قصار السور وفي الركعة الثان
- Art Evans (actor)