يبدو أن الذكاء الاصطناعي في التعليم يُنظر إليه كوسيلة مساعدة أكثر من كونه بديلاً كاملاً للمعلمين. يتفق معظم المشاركين على أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يسهم في التحول الرقمي، لكنه لا يستطيع استبدال البُعدَيْ الشخصنة والدعم العاطفي اللذَين يقدمهما المعلمون. إبراهيم وماريَم يشددان على ضرورة رؤية الذكاء الاصطناعي كوسيلة لتعزيز أداء المعلمين وليس كمنافس لهم. مجاطي، رغم دعمه لهذه الأفكار، يحذر من التوقعات المبالغ فيها بشأن قدرة الذكاء الاصطناعي على فهم المشاعر الإنسانية كما يفعل المعلمون. شمس الدين يدعو إلى منظور شمولي يجمع بين القدرات البشرية والفوائد التكنولوجية، مما يشير إلى أن المستقبل يكمن في تطوير حلول تعليمية متكاملة تجمع بين الوسائل التقليدية والأخرى الإلكترونية الحديثة.
إقرأ أيضا:كتاب الأحياء الدقيقة للأغذيةمقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- منذ زمن كنت أفعل ذنبا وأمي علمت به وقالت لي لا تعمليه ثانية فعملته مرة أخرى، فقالت لي إذا أردت أن لا
- إذا صليت في المسجد منفردًا مع وجود جماعة يصلون في المسجد، فهل تصح صلاتي؟ وماذا أفعل إذا دخلت مع الإم
- هل يحل لي الجلوس والمصافحة مع امرأة نصرانية لإقناعها بالإسلام؟ وبعد ذلك آمل أن أتزوجها، فهل يحل لي د
- ما حكم الطلاق للمملكة البكر حينما يقول لها لوأرسلت لوالدي تشتكيني فأنت طالق، علما بأنه سألها هل أرسل
- حدث لي أمر حيرني، لست أدري أتبشير أم إنذار من الله عز وجل أم شيء آخر، ذلك أني أذنبت ذنبا فاستغفرت ال