في النقاش حول دور الذكاء الاصطناعي في التعليم، تباينت الآراء بين إمكانية استبدال المعلمين البشريين بالذكاء الاصطناعي أو استخدامه كأداة لتعزيز قدراتهم. سامر أباس أكد على أهمية الجوانب الإنسانية في التعليم، مثل تنمية الشخصية والوعي الأخلاقي، محذرًا من أن استبدال المعلمين بالروبوتات قد يؤدي إلى فقدان هذه الجوانب الحيوية. من ناحية أخرى، هناء الشرقاوي أشارت إلى الفوائد المحتملة للذكاء الاصطناعي في تقديم تعليم شخصي وفعال، واقترحت استخدامه كأداة تعزز من قدرات المعلمين بدلاً من استبدالهم. دوجة المجدوب أبدت قلقها من أن التعليم يتضمن بناء علاقات إنسانية عميقة ودعمًا عاطفيًا وأخلاقيًا لا يمكن للآلات تقديمه، مما يسلط الضوء على أهمية الحفاظ على الجوانب الإنسانية في التعليم.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : ساحمقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- Uukuniemi Movement
- Ozraptor
- ما هو رأي الشرع في الزوج الذي يطلب النصح من أصدقائه عند حدوث أي خلاف بينه وبين زوجته قولاً منه أن ذل
- أنا أقود سيارة، وفي العمل الذي أعمل فيه لا يعطوننا بدل بترول، أو بدل مواصلات، ولي زميل بمثابة أخ محت
- هل يجوز أن ألبس في البيت أمام أمي وأبي وأخي لباسا بنصف الكم إلى ما فوق المرفق؟ وعندي لباس آخر بربع ا