في النقاش حول تطوير التعليم، اتفق المشاركون على ضرورة تحديث النظام التعليمي ليتماشى مع متطلبات العصر الحديث. حذروا من أن التركيز المفرط على الحفظ التقليدي قد يخلق طلابًا غير مجهزين لمواجهة تحديات العالم المعاصر، وشددوا على أهمية دمج التفكير النقدي وحل المشكلات في المناهج الدراسية. علاء الدين الحلبي أكد أن تغييرًا جوهريًا في النظام التعليمي ضروري ليتناسب مع سوق العمل الجديد، مشيرًا إلى أن نجاح هذا التحول يعتمد بشكل كبير على المعلمين. بوزيد العامري أثار تساؤلات حول تكلفة وتطبيق الإصلاحات واسعة النطاق، ونصح بالحذر عند تقديم خطط طويلة الأجل مع الاعتراف بالتحديات قصيرة المدى. خالد التواتي رأى أن الوقت حان للتغيير وأن الركود سيكون له عواقب وخيمة على القدرة التنافسية، مقترحًا خططًا مناسبة للتكيّف مع الظروف الجديدة. خديجة البوعزاوي أكدت أهمية دعم المعلمين ليكون لهم دور نشط في عملية إعادة الهيكلة. في النهاية، أظهر النقاش اتفاقًا عامًا حول أهمية تجديد التعليم للاستجابة للتغيرات العالمية، ولكنه كشف أيضًا عن القضايا المعقدة المرتبطة بهذا التحول الكبير، بما في ذلك الاستثمار اللازم، وتحويل ثقافة التعليم، وتدريب المعلمين بشكل فعال.
إقرأ أيضا:أيها الطلبة أنجزوا مشاريع تخرجكم بالعربية- ما الفرق بين المؤمن والمسلم وهل كل مسلم مؤمن؟
- Kyoko Kitahara
- ما حكم رجل تزوج من فتاة وقدم لها شبكة ودفع لها مهرا وقدم الأجهزة الكهربائية وأسست هى عفش بيت الزوجية
- أحسن الله إليكم. ما حكم التصويت في برنامج: «شاعر المعنى» ولو كنا مجبرين؛ لأن والدنا تعلق بهذا البرنا
- أريد الطلاق من خطيبي وأهلي يرفضون بقولهم إني يجب أن أعطيه من المؤخر نصف المبلغ. على العلم أني لم أقب