في النقاش حول استخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم، يبرز تحدي التوازن بين التكنولوجيا والإنسانية. وحيد الزياني يعبر عن قلقه من أن الاعتماد المتزايد على الذكاء الاصطناعي قد يحول الطلاب إلى أدوات قابلة للاستخدام، مما يبعدهم عن جوهر التعليم ويعيق قدرتهم على التحليل والابتكار والتعاطف. من ناحية أخرى، يرى سراشواني أن المعرفة هي عملية بناء فهم عميق وتطور شخصي، وأن الاعتماد الكبير على التقنية قد يخسر فرصة لتطوير مهارات التفكير الناقد والخيال الإبداعي لدى الطلاب. في المقابل، يجادل حمدان بن غازي وعلية بن داود بأن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يكون أداة تعزز المهارات الإنسانية بدلاً من أن تكون عائقًا، حيث يمكن استخدام التكنولوجيا لتوفير وقت للمعلمين للتركيز على الجوانب الإنسانية للتعليم.
إقرأ أيضا:مساحة حوارية: كم تكلفنا الفرنسة؟ كيف نحسب خسائر انحراف السياسة اللغوية في منطقتنا؟
السابق
دراسة شاملة لمكونات الدخان الضارة وآثارها الصحية
التاليمعرفة أسرار اسم حسنية في الأحلام دليل وشرح شامل
إقرأ أيضا