في النقاش الذي بدأته الأستاذة آسية الرايس حول استخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم، اتفق المشاركون على أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يكون امتدادًا للتقنيات التقليدية بدلاً من معارضتها. وقد تم التأكيد على أن الذكاء الاصطناعي يتفرد بقدرته على التعامل مع بيانات ضخمة وبسرعات عالية، بينما تحتفظ الوسائل البشرية بقيمة جوهرية تتعلق بالعلاقات الشخصية، الإبداع، وتفهم المواقف المعقدة. وقد أشار السيد إلى أن الجمع بين القدرات الإنسانية والدعم التكنولوجي يمكن أن يحدث ثورة في طريقة تلقى التعليم، مشددًا على أهمية عدم تجاهل القيمة الخاصة للعوامل الإنسانية مثل التجارب الشخصية والتواصل الاجتماعي. كما دعم وجهة نظره موضحًا كيف يمكن لهذا النهج الجديد أن يساعد في خلق بيئات تعلم أكثر فعالية. ومع ذلك، تم التأكيد على الحاجة لتوازن دقيق عند اعتماد الذكاء الاصطناعي في التعليم، مشيرًا إلى خطر الإفراط في الاعتماد عليه والذي قد يؤدي لفقدان الجانب الإنساني المهم في عملية التعلم. وشددت على الاهتمام بتنمية المهارات الاجتماعية والعاطفية جنباً إلى جنبٍ مع مهارات تكنولوجية متقدمة. وذهب أبعد قائلاً بأن الذكاء الاصطناعي، حتى وإن أصبح متطورًا جدًا، فلن يستطيع تكرار جميع جوانب التدريس البشرية بسبب اختلافاته الواضحة في طرق التواصل والسياقات المعقدة والدعم النفسي. لذا دعا الجميع لمواجهة الأمر الواقع والنظر إلى تكنولوجيا الذك
إقرأ أيضا:كتاب الفطريات والمسرطنات في الأغذية- Elevate (EP)
- أنا شاب مصري يعمل في إحدي الدول العربية تعرفت هناك علي شابة فلسطينية أردنية تسكن مع أهلها وكنا نحب ب
- بالعربية: برجرفي
- في صحيح مسلم الاستنشاق 3 مرات عند الاستيقاظ من النوم لأن الشيطان يبيت على الخياشيم. ماذا عن من يغسل
- حكم صلاة النفل كالتراويح بأن يقف المأموم قليلا أثناء قراءة الإمام ثم الجلوس على كرسى عند التعب، ثم ا