يتناول النقاش الشامل الذي بدأه وحيد السبتي المخاطر المتزايدة للذكاء الاصطناعي في مجال التعليم، حيث يسلط الضوء على إمكانية أن يصبح الذكاء الاصطناعي محفزًا رئيسيًا للتمييز العنصري والاجتماعي. يشير السبتي إلى أن عدم تنظيم استخدام الذكاء الاصطناعي وخوارزمياته يمكن أن يعزز الاختلافات الاجتماعية والثقافية الحالية، مما يؤدي إلى عقبات رقمية غير قابلة للاختراق. يدعم ملهام خالد هذا الرأي، موضحًا أن الخوارزميات يمكن أن توسع الفجوة التعليمية إذا لم يتم تصميمها وتقييمها بشفافية. تضيف شريفة سعودي أن البيانات المُسببة للانحياز التي تستخدمها خوارزميات الذكاء الاصطناعي تميل إلى إعادة خلق التفاوتات الموجودة بدلاً من معالجتها. تشير علياء السوسي إلى خطورة الاعتماد على نماذج التعلم المبنية على البيانات التاريخية التي تحتوي على انحرافات اجتماعية قديمة. ترى بلقيس بن ساسي أن الحل يكمن في مواجهة هذه المشاكل بشكل مباشر واتخاذ تدابير مضادة لمنع انتشار الانحياز. يؤكد تادلي بن زيد على أهمية مراقبة وانتقاد أنظمة الذكاء الاصطناعي طوال فترة تشغيلها للحفاظ عليها متوازنة وغير متحيزة. بشكل عام، يوضح النقاش الحاجة الملحة لفهم دقيق واحترازي لاستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في التعليم لضمان توافر مصادر تعلم عاد
إقرأ أيضا:كتاب مرض السكري- سمع شخص أنه لا يُقرأ في الركعة الثالثة والرابعة زيادة على الفاتحة، وصدق أن الرسول صلى الله عليه وسلم
- عاجل.. السلام عليكم ورحمة الله نفيدكم يا شيخ أن لدي ابنة خالي وهي أختي من الرضاعة، وأخوها الأصغر منه
- إخواني أنا خطبت بنتا لكني خدعت بعمرها حيث قال أهلها إنها تبلغ 27 عاما وبعد الخطبة و عقد القران ذهبت
- أريد أن أعرف ما حكم الرجل الذي يقول لزوجته: أنا لا أريد منك حقوقي الزوجية، ولكن نعيش في بيتنا بشكل ع
- ما حكم جهر الإمام في الصلوات الخمس عمدا، وهل هذا مكروه إذا أمن الفتنة؟ وهل يجوز الجهر في التسبيح في