يتكون محرك السيارة من عدة أجزاء أساسية تعمل معًا لتحقيق عملية الاحتراق الداخلي بكفاءة. الأسطوانة هي الجزء الرئيسي حيث يحدث الاحتراق، وعادةً ما تكون المحركات متعددة الأسطوانات. البواجي تُستخدم لتوليد الشرارة الكهربائية اللازمة لاحتراق خليط الوقود والهواء في محركات الجازولين، بينما تعتمد محركات الديزل على الاشتعال الذاتي بسبب الضغط العالي. الصمامات في كل أسطوانة مسؤولة عن سحب خليط الوقود والهواء وطرد الغازات العادمة. المكبس يتحرك لأعلى ولأسفل داخل الأسطوانة، مما يؤدي إلى ضغط الخليط وإشعاله بواسطة البواجي، مما يولد قوة دفع تدفع المكبس وتؤدي إلى دوران عمود المرفق. عمود المرفق يحول الحركة الخطية للمكبس إلى حركة دورانية مستمرة، مما يوفر الطاقة اللازمة لتحريك السيارة. عمود نقل الحركة يساهم في عمليات الشحن والضغط والتفجير والطرد، مما يضمن تسلسل العمليات بشكل صحيح. المحور أدناه يساعد في تشغيل نظام الانطلاق والحفاظ عليه عبر تزويد الأجزاء المتحركة بالسائل المعدني المصمم خصيصًا للحفاظ على عمر افتراضي طويل للمحرك.
إقرأ أيضا:بث مباشر: الإلحاد والسياسات اللغوية في المغرب- مشايخي وإخواني الكرام لدي قضية قد تبدو تافهة، ولكنها جرتني إلى ما هو أخطر شيء في الدين وأصابتي بهم و
- هل لحم الحمار أو الحصان حرام؟
- هل يجوز تقبيل الزوجة أو احتضانها في الأماكن العامة؟ حفظكم الله ورعاكم.
- أنا مبتلى بالوسوسة، وبدأت معي في الطهارة من التبول وابتكرت طريقة أن أنشف الذكر بعد الاستنجاء وأنتظر
- ديفيد وين