في النقاش حول تأثير التكنولوجيا على التعليم، يُبرز المشاركون أهمية تحقيق توازن حاسم بين الاستفادة من التكنولوجيا والحفاظ على القيم الأساسية. يُشير الأحمد إلى أن التكنولوجيا توفر فرصة فريدة لإحداث ثورة في القطاع التعليمي، لكنه يحذر من ضرورة مراقبة موثوقية المعلومات عبر الإنترنت وحماية خصوصية الطلاب. يُضيف مهيب الوادنوني أن التركيز يجب أن يكون أيضًا على تطوير المهارات الشخصية والإبداعية، مؤكدًا أن العالم الرقمي يمكن أن يكون مكملًا قيّمًا لكنه ليس البديل الوحيد. يتفق مرح بن شعبان مع هذه الآراء، مشددًا على الحاجة إلى الحفاظ على الموازنة والتأكيد على المبادئ الأخلاقية التي قد تُهمل بسبب الاعتماد الكبير على الأدوات الرقمية. يُحذر المغراوي بن معمر من خطر تحويل الأفراد إلى شبحية رقمية بسيطة، داعياً إلى تعزيز التفكير النقدي والاستقلالية. تؤكد لطيفة الراضي ونرجس بن شعبان على الدور الحيوي للمعلمين كموجهين ومعرفيين، مشددين على أن التكنولوجيا يجب أن تزيد من فضائل التعامل الإنساني والفكري داخل البيئة الأكاديمية.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : المسكة- نقل كلام عن لسان شخص بأنه لا تزال صورة فتاة لدى شاب كانت علاقة حب بينهما قبل زواجها. هل يعد قذفا أم
- والله إني مستحي أن أقول ما عندي من أسئلة، ولكن أنا قبلكم سئلت هذا السؤال من أخ لي مسلم ولم أعرف الإج
- نعرف كيفية موت الملائكة حتى آخر ملاك وهو ملك الموت عليه السلام.. هل من الممكن إفادتي بما أوتيت من عل
- قراءة الفاتحة على روح الميت وأنا في البيت أو عند المرور على القبور. ما هو حكمها؟
- نيكولاس هاميلتون