التعلم المستمر وتحويله إلى إجراءات فعالة

في النقاش، يُبرز عاشق العلم أهمية التعلم المستمر كعمود فقري للتقدم الشخصي والمجتمعي، مؤكدًا على ضرورة الانتباه والاستجابة المتواصلة للمتغيرات. تقي الدين بن ساسي يركز على ضرورة تطبيق المعرفة في الواقع العملي، معتبرًا أن المعرفة دون تطبيق تظل نظرية مجردة. يتفق ميار البدوي مع هذا الرأي، مشددًا على أن المعرفة دون تطبيق تصبح مجرد حقائق مكدسة في الذاكرة. ويضيف أن خلق بيئة تسهل تحويل المعرفة إلى إجراءات فعالة هو أمر ضروري، مؤكدًا على أهمية تعزيز ثقافة التطبيق والابتكار. ريانة القبائلي تتفق مع هذا الرأي وتضيف أن التحدي الأكبر يكمن في كيفية تسهيل تحويل المعرفة إلى إجراءات فعالة، مشيرة إلى أن النظام التعليمي الحالي يركز بشكل كبير على المعرفة النظرية، مما يترك الطلاب غير مستعدين لتطبيق ما تعلموه.

إقرأ أيضا:اصل تسمية مدينة الجديدة المغربية
السابق
العنوان تحويل التعلم إلى عمل تحديات ونقاط انطلاق
التالي
الحرب النابليونية على مصر تحليل للنتائج والتداعيات التاريخية

اترك تعليقاً