في النقاش حول التسرب المدرسي، تم تسليط الضوء على عدة جوانب مهمة. شكيب القروي أشار إلى أن التسرب المدرسي يعكس فشل النظام التعليمي في تلبية احتياجات الطلاب الفردية، مما يؤدي إلى مشاكل نفسية وانعزال اجتماعي وفقر معرفي. من ناحية أخرى، فرحات بناني رأى أن التسرب المدرسي هو عرض من أعراض أعمق، مشيرًا إلى ضرورة إعادة تقييم القيم الاجتماعية وكيفية تعاملنا مع الفرد. بكر العامري اقترح جعل التعليم أكثر جاذبية ومرونة، متناسبًا مع احتياجات وتطلعات الطلاب. نديم الأنصاري أكد على أن التعليم هو مفتاح التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وأن التسرب المدرسي هو فشل في تحقيق التنمية الشاملة. هذه الآراء المختلفة تشير إلى أن حل مشكلة التسرب المدرسي يتطلب نهجًا شاملاً يجمع بين تحسين النظام التعليمي، إعادة تقييم القيم الاجتماعية، وجعل التعليم أكثر جاذبية ومرونة.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : الخَيْمَة او الدارمقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- Tropic, Utah
- ما حكم الدعاء بدعاء معين في وقت معين (لأمر دنيوي)، مثل: بين الأذان والإقامة، في الصلاة قبل السلام، م
- أنا كنت جاهلا بأمر الزكاة، والآن أقوم بحساب مافاتني منها حيث إني أقيم في بلاد تتعامل بالأوقية في تسع
- هل يجوز لمن له أم تمارس السحر أن يهجرها بعد أن وعظها ولم تنته ؟
- عندي مشكلة في قراءة القرآن الكريم، فعندما أقرأ آيات العذاب، أو آيات السحر، يبدأ قلبي بالخفقان، وأحس