في النص، يتم تقديم مجموعة متنوعة من الأساليب التي يمكن استخدامها لتوليد الأفكار الابتكارية. تبدأ هذه الأساليب بالتفكير بطريقة عكسية، حيث يتم قلب المفاهيم التقليدية رأسًا على عقب لإيجاد حلول جديدة، مثل تحويل فكرة ذهاب الطلاب إلى المدرسة إلى فكرة المدرسة تأتي إلى الطلاب، مما قد يؤدي إلى حلول مثل التعليم عبر الإنترنت. كما يتم استعراض طريقة الدمج، التي تتضمن دمج عنصرين مختلفين لإنشاء فكرة جديدة، مثل سيارة قارب. بالإضافة إلى ذلك، يُشجع النص على الإبداع بالأحلام والتأمل في الأمور الإبداعية المختلفة، مثل تخيل نفسك في دور مختلف وتصور ما يمكنك فعله لتحسين قطاع معين. كما يُشدد على أهمية الاستفسار والتفكير في النتائج المحتملة للأحداث المختلفة، واستخدام إجابة سؤال لخلق أفكار جديدة. يُذكر أيضًا أن الأشخاص المبدعين يتميزون بقدرتهم على تخيل الأفكار وتصورها ذهنيًا باستخدام أدوات مثل خريطة العقل. أخيرًا، يُعتبر العصف الذهني من أكثر الأساليب شيوعًا في المؤسسات والشركات العالمية، حيث يتم إطلاق عدد كبير من الأفكار الإبداعية دون تقييمها أو الحكم عليها في البداية، ثم تقييمها ومقارنتها للتوصل إلى أفضل فكرة.
إقرأ أيضا:الاصل المشرقي لرفات مدينتي الصخيرات وتطوان بالمغرب- Cultural genocide
- آن باسيت
- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (لا يحل لمسلم أن يهجر أخاه فوق ثلاث) هل ينطبق هذا الحديث على زميل و
- شاب تزوج، وأنجب من زوجته ولدا، ثم طلقها وهي حائض، بعد غضبه عليها غضبا شديدا، وأثناء عدتها أرجعها لعص
- عندما كنت طفلة لم تظهر عليّ علامة من علامات البلوغ, وكنت أمارس العادة السرية, ولا أتذكر أنه خرج مني