في النقاش الذي تناول موضوع اللغة كأداة تفاعلية في التعليم، أكد هشام بن العابد على أن اللغة ليست مجرد وسيلة للتواصل، بل هي عملية تفاعلية تشكل وعينا وتطورنا المعرفي. هذا التأكيد يسلط الضوء على أهمية اللغة في تشكيل الفكر والتفاعل المعرفي، مما يجعلها أداة قوية في تحسين الأداء التعليمي. من جانبه، وافق غدير بن زينب على هذا الرأي، لكنه أضاف أن تحسين الأداء التعليمي يتطلب أكثر من مجرد الاعتراف بدورها. يجب أن ننظر إلى كيفية تطبيق هذه المفاهيم في الفصول الدراسية والمناهج التعليمية. كما شدد غدير على أهمية دور المعلمين في تعزيز التفكير النقدي والتفاعلي، مشيرًا إلى أن بدون تطبيق عملي، فإن أي نظرية لا تعدو كونها مجرد كلام جميل. في الختام، اتفق الجميع على أن اللغة هي أداة قوية لتحسين الأداء التعليمي، ولكن يجب تطبيق هذه المفاهيم بشكل عملي في الفصول الدراسية والمناهج التعليمية. دور المعلمين في تعزيز التفكير النقدي والتفاعلي يعتبر حاسمًا في هذا السياق.
إقرأ أيضا:المعلوماتية بالعربية 1: مكونات الحاسوب وأنواعه وأنظمة تشغيله- Crestline, California
- إني أوسوس دائما في صلاتي وهذا الأمر حدث معي منذ شهر تقريبا وأنا عمري 17 سنة فعندما أصلي وبعد أن أركع
- السلام عليكمما هو حكم فتح مواقع الألعاب على النت؟هل هي من الفتن والشهوات التى يجب الابتعاد عنها؟
- كاغانغال (فيلم)
- ما حكم من اعتقد أن الذكر والقرآن بمفردهما أفضل من الصلاة؟ وهل يكون ضالا فاسقا، أو مخالفا لإجماع المس