في النقاش حول دور المعلمين والبشرية في التعليم الرقمي، يُسلط الضوء على المخاوف المتعلقة بالاعتماد الزائد على الذكاء الاصطناعي في مجال التعليم. يُشير إسحاق البصري إلى أن التعليم يتجاوز مجرد نقل المعلومات، مؤكداً أن الذكاء الاصطناعي، رغم قدرته على تقديم دعم فردي فعال، لا يستطيع تحقيق الرعاية النفسية والعاطفية التي هي جزء أساسي من التنشئة. من جانبه، يوضح راضي بن شعبان أن الذكاء الاصطناعي ممتاز في تزويد المواد التعليمية والممارسة التدريبية، لكنه غير قادر على فهم المشاعر الإنسانية أو تعزيز الروابط الاجتماعية والثقة. وبالتالي، يُجمع النقاش على ضرورة استخدام الذكاء الاصطناعي كتكملة وليس بديلاً للمعلم البشري، مع التركيز على أهمية الاستثمار في تدريب المعلمين وإدخال طرق جديدة لتحقيق تكامل فعال بين الأدوات التكنولوجية وتلبية الاحتياجات الإنسانية والاجتماعية والنفسية للأطفال أثناء تعلمهم.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : مدرح- ما هو حكم حب إنسانة وهي صدقني كأم لي أحبها أكثر من نفسي أحبها حبا شديد وأتمنى أن تكون دائماً قربي لأ
- سي سي بيك
- رجل ذهب إلى عرفات مساء 8 ذي الحجة، وظل بها إلى مغرب 9 ذي الحجة هو والفوج الذي كان معه. لكن بعد أن رج
- توفي أحد الأشخاص وله عندي مال، ولا أحد يعلم به غيري، وله حساب في البنك، فهل أعطي هذا المال لأسرته؟ أ
- بالعربية: معاداة السامية عبر الإنترنت