يُسلط النقاش الضوء على دور التعلم والتكنولوجيا في تحويل الفكر والثقافة، إذ يرى المتحدثون أن التعلم ليس مجرد اكتساب المعرفة بل رحلة إلى أعماق الفهم. تؤكد زليخة بن صالح و عهد الشرقي أن التكنولوجيا تُمكّن من استكشاف التاريخ والثقافة بطرق مبتكرة، وتُعتبر الوسيلة المثلى لتشجيع الفضول كمحرك أساسي للتعلم.
تشدد رملة بن داوود على أن التكنولوجيا ليست مجرد أداة لاستكشاف، بل تُعدّ تحولاً في التفكير ورؤية العالم، وتُعزز الفضول وجعله أكثر فعالية. يؤكد جميع المتحدثين على أن التعلم الحقيقي يتطلب تفاعلاً ديناميكيّاً مع العالم، ويسعى إلى تجاوز تراكم المعرفة بمعنى محدود
إقرأ أيضا:كتاب الجيومورفولوجيا التطبيقية: علم شكل الأرض التطبيقيمقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- السلام عليكم هل قول:«لا بارك الله في الأجر المحتوم» هو حديث لرسول الله. وهل هو صحيح و متفق عليه، وكي
- أنا متزوج وأجامع زوجتي 3 مرات في اليوم وترفض ذلك في بعض الأحيان، وبأسلوب معين أجبرها، فهل لو رفضت ال
- مونجي
- ما حكم أن يهب إخوة لأخيهم في الله ثواب صدقة جارية؟
- بسم الله الرحمن الرحيمماء زمزم والبركة.. إذا تم إضافة ماء زمزم إلى ماء آخر، فهل يأخذ هذا الماء نفس ص