تقدم نظرية بياجيه حول اكتساب اللغة لدى الأطفال رؤية شاملة تربط بين تعلم اللغة والتطور المعرفي العام. تبدأ هذه الرحلة في المرحلة الحسية الحركية، حيث يعتمد الطفل على حواسه لتفاعل مع محيطه، ويبدأ بتقليد الأصوات والربط بين الكلمات والأفعال. ثم ينتقل الطفل إلى مرحلة التفكير التصويري، حيث يبدأ في استخدام الرموز والمفاهيم المجردة، مما يعزز قدرته على التواصل والتعبير عن أفكاره. في المرحلة الثالثة، مرحلة العمليات المادية المحسوسة، يكتسب الطفل القدرة على التعامل مع الأفكار المجردة مثل الزمان والمكان، ويبدأ في بناء استنتاجات منطقية. أخيرًا، في مرحلة العمليات الرمزية الفكرية، يصل الطفل إلى مستوى عالٍ من التفكير المجرد والقدرة على حل المشكلات المعقدة، مما يعكس تطورًا كبيرًا في قدراته المعرفية واللغوية.
إقرأ أيضا:أساسيات البرمجة ( أنظمة العد والخوارزميات )مقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- سيدي الشيخ أنا إنسان في المهجر وملتزم والحمد لله ولا أزكي نفسي، وأعمل الخير وأحب مساعدة الآخرين من ا
- Level Plains, Alabama
- تالمارموتير
- بسم الله الرحمن الرحيمإلحاقا بالفتوى رقم: 56374 إذا لعق الصائم بلسانه شفتيه بقصد أو بدون قصد وهما مب
- سؤالي هو لي أخت تربت معنا وهي ليست أختي جاء بها أهلي من إحدى معارفهم وهي لقيطة وأخذتها عمتي لتتربى م