في النقاش بين ملاك الدمشقي، شرف القبائلي، ونور السيوطي، تم تسليط الضوء على أهمية إعادة التفكير في تجربة التعلم من خلال التركيز على التطبيق العملي والإبداع. يُشير المتحدثون إلى أن الأنظمة التعليمية التقليدية غالبًا ما تفضل الإجابات الصحيحة، مما قد يثبط الإبداع بسبب الخوف من الخطأ. يُؤكد ملاك الدمشقي على أهمية دمج التفكير النقدي مع المعرفة النظرية، مشيرًا إلى أن الإبداع لا يتعلق فقط بالمشاريع الكبرى بل يمتد إلى كيفية تصرفنا وتأثيرنا على المجتمع. من جانبه، يسلط شرف القبائلي الضوء على أهمية تشجيع التحديات والإبداع في بيئة تعليمية، معتبرًا أن فشل المحاولات الأولية هو خطوة أولى نحو التفكير بصورة مختلفة والبحث عن حلول جديدة. أما نور السيوطي، فيشدد على ضرورة تمكين الطلاب من ترجمة مفاهيم الإبداع والتفكير النقدي إلى سلوك يومي وإجراءات قابلة للتحقق. يُقترح المتحدثون أن إعادة صياغة التعليم ليصبح أكثر استجابة وإبداعًا يمكن تحقيقها من خلال تغذية روح الابتكار وتشجيع السؤال وتقدير عملية التفكير والنظر إلى الأخطاء كفرص للنمو.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : المضَمّة- سؤالي فيما يخص التفرقة بين شعر الحاجب وما تحته وما فوقه: طيلة عمري لم أقم بنمصه، وفي حاجبي شعرة نازل
- جاء في الفتوى رقم: 54383 تحث عنوان: إذا لعق الكلب لسان طفلة فكيف يطهر وتقبيلها إياك إذا كان بشفتيها
- شرق لانكشاير ماكسسي
- قول النبي صلى الله عليه وسلم: لولا أن أشق على أمتي لأمرتهم بالسواك عند كل صلاة. فعلى حد علمي أن الحد
- لقد علمت أن الزوج سوف يسأل عن تصرفات زوجته من حيث التبرج والصلاة وأمور أخرى، فهل يسأل الزوج عن تصرفا