في النقاش حول ثقافة رقمية في التعليم، أجمع المشاركون على أهمية تعزيز التفكير النقدي والبناء المهاري العملي. يرى البعض أن تثبيت ثقافة رقمنة العقل أكثر أهمية من مجرد تزويد الأفراد بالأجهزة الرقمية، مشددين على ضرورة معالجة نقص المهارات العملية. بينما يتفق آخرون على أهمية الثقافة الرقمية، لكنهم يعبرون عن قلقهم من الاعتماد الكبير على الأجهزة التقنية وحدها. يبين المشاركون أن بناء نظام تعليمي متكامل يُعتبر تحديًا كبيرًا، لكنهم يؤكدون على وجود فرص لتحسين المسار التعليمي وتدريب الطلاب على التعامل مع التكنولوجيا بشكل نقدي ومبتكر. يهدفون إلى تشجيع الطلاب على التفكير خارج الصندوق واستخدام التكنولوجيا كمصدر للقوة المعرفية والإبداع، وليس مجرد وسيلة للامتلاك. يسعى المشاركون لتحقيق نهج شامل يعزز كلاً من القدرة البحثية والتطبيق العملي، بهدف بناء جيل قادر على الاستفادة القصوى من التكنولوجيا وتحويلها إلى مصدر ابتكار وحلول مجدية لأبرز تحديات عصرنا الحديث.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : مدرح
السابق
العلاقة بين الأدب والثقافة رؤية متعددة الزوايا
التاليالتكنولوجيا مقابل الدور الإنساني للمعلم هل تتكامل الأدوار أم تنافس بعضها البعض؟
إقرأ أيضا