عنوان المقال استخدام تقنيات التعلم عن بعد لإدارة الأزمات المائية

في النقاش الذي تناول كيفية الاستفادة من وسائل التعليم عن بعد في تعزيز الوعي العام بأهمية ترشيد واستدامة استهلاك المياه، أكد المشاركون على قوة الأدوات الرقمية في زيادة الوعي حول هذه المسألة الحرجة. وقد رأت مجموعة من الخبراء، مثل رتاج بن عبد المالك وشروق المنصوري وسهام بناني، أن نجاح هذا النهج يتطلب المزيد من التفاعل العملي وبرامج التثقيف العام، بالإضافة إلى الشراكة بين القطاعات المختلفة بما فيها الجامعات والحكومات ومنظمات المجتمع المدني. من جهة أخرى، طرح صباح البكري وسعيد بن زيدان رؤى متعددة الجوانب، حيث شدد البكري على الحاجة الماسة للقوانين الصارمة لضمان الامتثال لأفضل الممارسات، بينما أكد بن زيدان على أهمية بناء ثقافة احترام للموارد الطبيعية منذ مراحل مبكرة من الحياة. هذه الثقافة، حسب قوله، تعتمد بشكل جزئي على التعليم والبرامج الثقافية الدينية والتي تعمل جنباً إلى جنب مع القوانين المقرة. اتفق الجميع على ضرورة الجمع بين التعليم المباشر والأفعال العملية تحت مظلة قوانين مشددة وأنظمة مجتمع مدني قوي لتحقيق هدف واحد وهو البحث عن طرق مبتكرة ومستدامة للتصدي للأزمة العالمية للمياه.

إقرأ أيضا:لا للفرنسة – جدل بسبب كتاب مدرسي يتضمن درسا في التقبيل لتلاميذ الإبتدائي في المغرب
السابق
الأدب والتغيير الاجتماعي دور سعود السنعوسي في الفهم والتحدي
التالي
الاستدامة المستدامة

اترك تعليقاً