في النص، يسلط الشاذلي التونسي الضوء على أهمية دمج الذكاء الاصطناعي مع القدرات البشرية لتحقيق تعليم فعال. يشير إلى أن الجمع بين المعرفة البشرية وقوة الكمبيوتر يمكن أن يحقق أقصى درجات فعالية التعليم. من خلال استخدام البرمجيات الذكية، يمكن تحديد المجالات التي يحتاج فيها الطلاب إلى مزيد من المساعدة، مما يسمح للمعلمين بالتركيز على تلك المجالات مباشرة. كما يركز على تعزيز مهارات القرن الحادي والعشرين مثل القدرة على حل المشكلات، التفكير النقدي، والعمل ضمن فرق. بالإضافة إلى ذلك، يشجع على استخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي والواقع المعزز لجعل التعلم أكثر جاذبية وغمرًا. يتم تصميم مساحات تعليمية مرنة تسمح بنماذج مختلفة للتعلم، بما في ذلك التعلم الشخصي وجلسات المناقشة الجماعية ودروس الفيديو التفاعلية المرئية. كما يتم اختيار الحلول ذات التأثير المنخفض للكربون التي تستغل خوارزميات الذكاء الاصطناعي لإعادة استخدام الطاقة وخفض كميتها.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : وَقِيلَ- أسأل عن الكريديت كارد التي تستخدم للتسوق بالتقسيط، حيث يتم شراء البضائع بالتقسيط بنفس سعر النقد، ويت
- أسطورة تييري موفيغنييه
- Brad Sherman
- ما حكم الاشتراك في مشروع بناء مدرسة عن طريق مستثمر عقاريّ، يعرض مشروعه كأسهم يتم شراؤها، مع تحديد قي
- سؤالي جزاك الله خيرا يختص بالرضاعة: أنا رضعت من امرأة الرضاعة التي تحرم فأبناؤها إخوتي من زوجها الأو