يُعَرض في نقاش حول دور الذكاء الاصطناعي في التعليم ميزان التكنولوجيا والإنسانية. يؤمن سند الدين بن موسى بأن الذكاء الاصطناعي، وخاصة روبوتات الدردشة الذكية، يمكن أن يكون جسرًا يربط بين الطالب والمعرفة من خلال تقديم تعليم فردي ومخصص. لكن المشاركون الآخرون، مثل مها الشاوي، تشدد على أهمية تطوير هذه التقنيات بشكل أخلاقي وبناء لضمان العدالة التعليمية للجميع، بما في ذلك ذوي الاحتياجات الخاصة. كما يؤكد البدوي الحفاظ على التفاعل البشري كعنصر أساسي في العملية التعليمية، مع التأكيد على أن الذكاء الاصطناعي لا يمكن أن يحل محل دور المعلم البشري. وتُبرز تغريد الزوبيري ضرورة التوازن بين التعليم التقليدي والتكنولوجيا الحديثة، مع التشديد على تطوير أدوات الذكاء الاصطناعي بشكل أخلاقي لضمان استدامة العملية التعليمية الحقيقية.
إقرأ أيضا:دراسة علمية: التعلم العميق – التأثير الإعلامي على تطور جائحة كوفيد-19 في إفريقيا والعالم العربيمقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- لدي مشكلة في الدورة الشهرية، بدأت بعد استخدام مانع الحمل. دورتي في العادة سبعة أيام، وبعد استخدام ال
- Kim Hyang-min
- حكم من يصلي فيقرأ الفاتحة أكثر من مرة ثم يدعو بعدها ثم يقرأ سورة ثم يدعو ثم يكبر فيركع ثم بعد ما صلى
- إي بي ثومبسون
- فينسنت لوريتش غونزاليس: أول إسباني يفوز بمسابقة مانهاونت إنترناشيونال للرجال