في النقاش حول دور التكنولوجيا في التعليم، برزت أهمية تحقيق التوازن بين الاستفادة من التقنيات الحديثة والحفاظ على العناصر الإنسانية والثقافية. سميرة بن زينب أكدت على ضرورة إعطاء الأولوية لتطوير المهارات الاجتماعية والإنسانية، محذرة من أن الاعتماد الزائد على الأجهزة الإلكترونية قد يؤدي إلى إهمال هذه الجوانب الأساسية. رندة المزابي دعمت هذا الرأي، مشيرة إلى المخاطر المحتملة لوسائل الإعلام الاجتماعية على الصحة النفسية والثقة الاجتماعية للشباب. من ناحية أخرى، قدمت أصيلة الصالحي وعفاف اليعقوبي وجهات نظر متفائلة، مؤكدتين على قدرة التكنولوجيا على تعزيز الإبداع والتفكير النقدي لدى الطلاب. ومع ذلك، حذرت عفاف من مخاطر العزلة الاجتماعية واغفال القيم الأخلاقية والإنسانية. الخلاصة النهائية تشير إلى أن هناك حاجة مستمرة لمراقبة ومراجعة كيفية استخدام التكنولوجيا في التعليم لضمان أنها تعزز المعرفة والسلوكيات الحسنة دون المساهمة في انحسار العلاقات الإنسانية وهجر الحقائق التاريخية والخلفية الثقافية الغنية.
إقرأ أيضا:كتاب مبادئ كيمياء الكم- أبي يعمل في شركة تأمين وينفق علينا أنا وإخوتي وأمي من المال الذي يحصل عليه من هذه الشركة.... فما حكم
- كنت قد جلبت تطبيقًا للجوال يتيح لي استخدام الشبكة العنكبوتية باشتراك سنوي، وبأسعار زهيدة، ولكنه يقدم
- شيخنا المفضال حفظكم الله، أثناء طلبي لسيرة الإمام الذهبي رحمه الله وبحثي عن مؤلفاته وجدت له رحمه الل
- الرجاء قسم الميراث على الورثة التالي ذكرهم: زوجة، وثلاث بنات، وأخت شقيقة.
- عندنا تلفاز في بيتنا، لكن إخوتي أحيانا يستخدمونه في مشاهدة الأفلام، وغيرها. هل يجوز لي أن أحذف