التكنولوجيا في التعليم تحديات وفرص

في النقاش حول دمج التكنولوجيا في التعليم، تم تسليط الضوء على الحاجة إلى إعادة هيكلة جذرية للنظام التعليمي بدلاً من التحديثات الجزئية. عابدين النجاري أشار إلى أن الحلول المقترحة للثورة الرقمية في التعليم تبقى جزئية ومتفرقة، مما يثير تساؤلات حول فعاليتها. كما تم التأكيد على أهمية مناقشة الوصول العادل للفرص الرقمية، خاصة للمتعلمين الأكثر احتياجًا، لضمان عدم توسيع الهوة التعليمية. بالإضافة إلى ذلك، ناقش المشاركون كيفية مساعدة التكنولوجيا للذين يعانون من محدودية الموارد، مع التركيز على عدم الاستغلال الأمثل لإبداع البشر. رغم الحديث عن تجديد المناهج الدراسية، إلا أن هناك غيابًا لرؤية واضحة لكيفية استخدام القدرات الفكرية والفنية والإبداعية لدى المعلمين لتحقيق ذلك. كما تم التأكيد على أن التكنولوجيا يجب أن تكون وسيلة تعزز قدرات المعلمين والمدرسين بدلاً من أن تكون المحرك الوحيد للعملية التعليمية.

إقرأ أيضا:خط العلامة محمد بن الأمين الحسني بوخبزة
السابق
العنوان التوازن بين الابتكار والعدالة الرقمية
التالي
تأثير التكنولوجيا على التعليم تحديات ومستقبل واعد

اترك تعليقاً