في النقاش حول الذكاء الاصطناعي في التعليم، يبرز عمر البارودي مخاوفه من أن التركيز على إيجابيات الذكاء الاصطناعي قد يغفل عن تأثيره العميق على الهوية الإنسانية. يرى عمر أن أدوات الذكاء الاصطناعي يمكن أن تشكل تهديدًا جوهريًا للهوية الإنسانية، مما يطرح أسئلة حول تأثير هذه التغييرات على منظور الحياة البشرية والقيم الثقافية. من ناحية أخرى، يشير وهبي الودغيري إلى أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يجعل التعليم متاحًا للجميع ويوفر تعليمًا مخصصًا يلبي احتياجات كل طالب. يؤكد وهبي على أن الذكاء الاصطناعي ليس مجرد تهديد، بل هو أداة يمكن أن تعزز قدراتنا وتوسع آفاقنا، مشددًا على أهمية التوازن بين التكنولوجيا والقيم الإنسانية. ومع ذلك، ترى مريام الحلبي أن وهبي يبسط الأمور بشكل كبير، حيث يمكن للذكاء الاصطناعي أن يعزز التعليم ولكنه قد يجرد التعلم من إنسانيته. تشير مريام إلى أن التعليم لا يقتصر على مجرد نقل المعلومات، بل هو عملية تفاعل بشري تساهم في بناء الشخصية والقيم.
إقرأ أيضا:كتاب الأساليب الإحصائية والجغرافيا- Épineuil-le-Fleuriel
- فئة P للسكك الحديدية الحكومية الغربية الأسترالية (1896)
- ما هي صلاة الاستخارة؟ وما شروطها ووقتها؟ وما الأدعية المستحبة في ذلك؟ جزاكم الله خيراً ..
- نحن في المحل مجموعتان: مجموعة فيها الغش في البضاعة، ويبيعون بأسعار غالية، وهمهم فقط أن يبيعوا، وأنا
- سعادة الشيخ في يوم دخلت البيت ولقيت زوجتي تتحدث في الماسنجر مع شخص غريب، وقلت وأنا في غضب شديد لو دخ