في النقاش حول تأثير التحول الرقمي في التعليم العالي، يتفق المشاركون على أن هذا التحول ضروري لتحسين تقديم المهارات الحديثة والابتكار لدى الطلاب، مما يتماشى مع متطلبات سوق العمل الديناميكية. يرى البعض أن التحول الرقمي يمكن أن يحقق المزيد من التفاعلية الدولية ويحسن التواصل بين طلاب مختلف الثقافات والأقاليم. عفاف بن زيدان تنظر إلى التحول الرقمي كمصدر للإثارة والإمكانيات الجديدة، متوقعة أن المؤسسات التعليمية تستطيع بناء نماذج تعليمية مبتكرة وفعالة تتكيف مع احتياجات الأجيال المقبلة. من ناحية أخرى، تشدد رحمة بن عزوز على الجانب الأخلاقي للتقنيات الحديثة، مشيرة إلى أنها تساعد في تحقيق المساواة في الوصول إلى الخدمات التعليمية النوعية. حنان الهاشمي تشجع على البحث عن حلول شاملة تضمن عدالة التعليم لكل الطلاب، حتى وإن أدى التحول الرقمي إلى ظهور تحديات جديدة متعلقة بالإمكانيات الرقمية للجميع. حبيبة المنور تؤكد على التأثير الإيجابي المحتمل للنظم الإلكترونية في خفض الفجوات التعليمية وخلق فرص أفضل للأجيال الصاعدة. أخيرًا، يؤكد عبد السميع بن زينبعلى أهمية التركيز على العدالة الرقمية ضمن عمليات التحول هذه، لأن عدم المساواة في توفر البنية التحتية والبرامج الداعمة قد يقيد فعالية الحلول التقنية المقترحة.
إقرأ أيضا:خرافات عامية عن مملكة موريطنة الوهمية- السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أتمنى أن ترد لي على هذا السؤال ولك جزيل الشكر.. السؤال هو: متى يوم ع
- اشتريت سابقًا لوحة مفاتيح كمبيوتر بمال محرم، لكنه ليس مالًا مسروقًا، أو مغصوبًا، أي أنه ليس ملكًا لأ
- أنا امرأة متزوجة أبلغ 21سنة، أصلي -ولله الحمد- أعرف حدود الله وأخاف الله كثيرا، لذلك أنا أتعذب كثيرا
- لعبة الجيب الواحد (بولينج)
- لو تكرمتم أريد أن أعرف أنه هل القراءة في الصلاة بالجمع بين روايتين في قراءة عاصم مثلا يجوز أم لا؟ وك