في النقاش حول دور التحالف الأخلاقي والتقني في التعليم الرقمي، يبرز مولاي بن منصور برؤيته التي تجمع بين تقنيات الذكاء الاصطناعي والقيم الإسلامية لتحقيق نظام تعليمي مستدام ومُحترم للأخلاق. هذا الاقتراح يلقى دعمًا من بعض الحضور مثل جواد الدين وبن فارس، الذين يشددون على ضرورة تحديد حدود واضحة لمنع أي خلل محتمل. من جهة أخرى، تؤكد إسراء البكري على أهمية توازن استخدام الذكاء الاصطناعي دون استبداله بالإنسان. يتفق الجميع على أن التحول نحو التعليم الرقمي يجب أن يتم بطريقة تضمن العدالة والاستدامة، مع احترام المكانة الإنسانية والحفاظ على الشخصية الأخلاقية للإسلام. الفوائد المتوقعة تشمل توفير تعلم شخصي وفعال، مواجهة التحديات البيئية، وتحسين الصحة العقلية والاجتماعية للطلاب. في النهاية، يتفق المشاركون على أهمية اتخاذ خطوات مدروسة نحو عالم رقمي قائم على مبادئ الصدقية الأخلاقية والدينية لتحقيق نظام تعليمي مستقبلي شامل ومستدام.
إقرأ أيضا:كتاب الميكانيكا الكلاسيكية: مقدّمة أساسية- يوجد بعض العنب والتين مزروعة فى المسجد ماحكم هده الفاكهة؟ هل يجوز اعطاؤها للمصلين؟ هذه الفاكهة زرعها
- أنا شاب عمري 29 عاما, أحمل الجنسية الفلسطينية وأعيش بإحدى الدول الخليجية التي تكثر بها الفتن, وعندما
- Change Your Life (Little Mix song)
- هل يلزم إنفاذ أي وعد حتى لو غلب الظن أنه سيكون في إنفاذه مفسدة، مثال: ابن طلب من أبيه الموافقة على ا
- أويا