في النقاش حول دور التكنولوجيا في التعليم، يتضح أن هناك انقسامًا بين المشاركين حول قدرتها على تعويض التفاعل البشري. عبد الوهاب الدين الزياني وعنود الجوهري يشددان على أهمية التفاعل البشري في العملية التعليمية، معتبرين أن التكنولوجيا لا تستطيع تقديم الدعم العاطفي والتواصل الاجتماعي الضروري للتعلم الفعال. من جهة أخرى، ترى جمانة التونسي أن التكنولوجيا يمكن أن تكون أداة قوية إذا استخدمت بشكل صحيح لتعزيز التواصل بين الطلاب والمعلمين، مؤكدة على أهمية التوازن وليس الاستبدال الكامل. رد نهاد المجدوب ونعيم بن عبد الكريم يعززان فكرة أن التكنولوجيا لا تستطيع تعويض التفاعل البشري الحقيقي، مشيرين إلى أن التواصل الاجتماعي والعاطفي لا يمكن تحقيقه بشكل كامل عبر الشاشات. هذا النقاش يسلط الضوء على الحاجة إلى موازنة استخدام التكنولوجيا في التعليم لضمان عدم فقدان الجوانب الإنسانية الأساسية.
إقرأ أيضا:المعالم الرئيسية للاقتصاد في الإسلام- ما حكم مشاهدة مسلسل فيه شيء محرم، لكنه عارض، ويمكن أن يظهر في الحلقة الواحدة مرة، أو مرتين، أو ثلاثً
- عقدت على امرأة، ولم يتم الدّخول بها، ثمّ اكتشفتُ أنّها على علاقة مريبة برجل آخر، وقد رآها أكثر من وا
- مونفاليه (Monvalle)
- شيخ توفي وترك منزلا وأموالا وترك 5 بنات وذكرين فتنازل البنات لأخويهم مقابل مبلغ لا يكاد يذكر مما ترك
- أحيانا وأنا أصلي آخذ نفسا عميقا لا أعرف لماذا وأخرجه، يمكن بقوة أو أتنهد كالذي يبذل مجهودا أو كالذي