يتناول النقاش حول استخدام تكنولوجيا التعليم الحديثة، خاصة الذكاء الاصطناعي، كبديل محتمل للمعلم التقليدي. يطرح المكي التونسي فكرة أن التكنولوجيا يمكن أن تقدم تجارب تعليمية مخصصة ومحفزة أكثر من المعلم البشري. ومع ذلك، يعبر العديد من المشاركين عن شكوكهم حول هذه الفرضية. تؤكد بدرية الجنابي على الدور الهام الذي يلعبه المعلم كداعم عاطفي وصاحب علاقة شخصية مع طلابه، بينما يشير وهبي العياشي إلى صعوبة تكرار التجربة الإنسانية عبر التكنولوجيا. يشدد ملك العلوي ورباب بن الطيب على قيمة البيئة التربوية التي يخلقها المعلم البشري ودوره في التحفيز العاطفي والمجتمعي. من جهته، يقترح الشريف السالمي أن التكنولوجيا يمكن أن تكون مكملة للمعلم البشري، حيث تساعد في تحقيق الأهداف التعليمية دون استبدال العمق العاطفي والتفاعل الشخصي الذي يعد جزءاً رئيسياً من العملية التعليمية التقليدية.
إقرأ أيضا:كم تكلفنا الفرنسة؟ كيف نحسب خسائر انحراف السياسة اللغوية في منطقتنا؟- قال خليل في مختصره في الفقه المالكي: «فرائض الوضوء غسل ما بين الأذنين، ومنابت شعر الرأس المعتاد، وال
- Full body scanner
- بعد موضوع المسافات بين المصلين، كنت أبحث عن مسجد يصلي فيه الناس دون مسافات، ووجدت مسجدين، ولكن بعد ف
- DXWWTV
- أرجوكم أن تجيبوا على سؤالي: كانت في يدي نجاسة يسيرة ونسيت أن أغسلها، فأخذت اللابتوب واشتغلت عليه، فإ