في النقاش حول استخدام الذكاء الاصطناعي في الرقابة الصحية داخل المدارس، اتفق معظم المشاركين على أهمية هذا النهج التقني في ضمان الحماية الصحية للطلاب. حسناء الصيادي أكدت على قدرة الذكاء الاصطناعي على كشف المشاكل الصحية مبكراً وتسهيل العلاج، لكنها شددت على ضرورة التعامل بحذر مع البيانات الشخصية للطلاب. نعيم الطاهري أضاف أن الشفافية مع أولياء الأمور والطلاب بشأن جمع ومعالجة البيانات هي جانب أساسي لنجاح هذه العملية. رضا الودغيري أكد على أهمية الحفاظ على الخصوصية وتقديم تفاصيل واضحة حول كيفية تأمين بيانات الطلبة. لقمان بن العيد أشار إلى الحاجة الملحة للتوعية الاجتماعية وفهم المخاطر والفوائد المحتملة لهذه الأنظمة للوصول إلى اتفاق أخلاقي وقانوني قاطع. كما دعا بعض المشاركين إلى زيادة الجهد البحثي لدعم ادعاءات الفاعلية التقنية قبل توسيع انتشارها، مما يضمن إنشاء قاعدة اجتماعية راسخة تدعمها.
إقرأ أيضا:الإتحاديات القبلية الأوفر في الجنوب الشرقي المغربي: الروحة، ايت عطى، ولاد يحيى- قانون العلاقات العرقية لعام ١٩٦٨ بالمملكة المتحدة
- عندي إشكالات في فهم حديث القدسي: قسمت الصلاة. الأول: قوله: هذا بيني، ولم يقل هذه؛ لأنها آية فتحتاج ل
- أحسن الله إليكم هل هناك رابط بين قوله تعالى « الذين يجتنبون كبائر الإثم والفواحش إلا اللمم » سورة ال
- عندما يذكر الزنا في القرآن الكريم وخاصة في قوله تعالى: ولا يزنون ـ وغيره، هل القصد منه هو إيلاج الذك
- جيسيكا ألكسندر