في النقاش حول استخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم، اتفق المشاركون على أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يقدم دعمًا قيمًا في مجالات مثل تقديم المواد الدراسية وتوجيه الطلاب. ومع ذلك، أكدوا على أن هناك جوانب حيوية في التعليم لا يمكن للذكاء الاصطناعي محاكاتها بنجاح، مثل التعاطف العاطفي وفهم السياقات الاجتماعية والحساسية الإنسانية. ياسر الغنوشي وإخلاص بن بكري شددا على أهمية الحكمة البشرية والقدرة على التواصل خارج اللغة المنطوقة، مما يجعل المعلمين البشريين لا غنى عنهم. من ناحية أخرى، ترى عنود الشرقي أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يلعب دورًا تكميليًا كبيرًا من خلال تحليل الأداء الأكاديمي للطلاب وتصميم طرق تعليمية مصممة خصيصًا لكل طالب، مما يخفف الحمل عن المعلمين ويتيح لهم مزيدًا من الوقت لممارسة مهاراتهم الأساسية. في النهاية، اتفق الجميع على أن الأدوات الرقمية ليست بديلة عن دور المعلم، بل يمكن أن تكون وسائل مكملة لمساعي التربويين لتحقيق أفضل نتائج تعليمية.
إقرأ أيضا:الدكتورة سميرة موسى، عالمة الذرة- Presidency of the Council of the European Union
- هل صحيح أن النجاسة معفو عنها إذا كانت الرطوبة من العرق، فهل هذا صحيح في أي مذهب من المذاهب؟
- هل يجوز أن أستخير؟ مع العلم بأنني مكتوب كتابي بالرغم أنني استخرت قبل الزواج، ولكن زوجي يريد مني أن أ
- بناء على ما قرأته في بعض الفتاوى أن الطلاق بصيغة المضارع قد تفيد الحال، وقد تفيد الاستقبال، وأنا أفك
- أنا متزوج منذ أكثر من سنة وزوجتي جارتي لكن لديها الجنسية الفرنسية وذلك يسمح لنا العيش في فرنسا حيث ا