في النقاش حول تأثير الثورة الرقمية على التعليم، برزت أهمية تحقيق توازن بين التكنولوجيا والتفاعل الإنساني. أشار عبد الخالق الرشيدي إلى ضرورة مواكبة التحولات الرقمية لضمان استفادة الجميع منها بشكل عادل. بينما أكدت مشيرة الكيلاني على أهمية جعل التعليم الإلكتروني متاحاً للجميع عبر تحسين الوصول إلى الإنترنت والبنية الأساسية، مع دمج المهارات الاجتماعية والعاطفية في عملية التعلم الرقمي. من ناحية أخرى، أعرب إسماعيل العياشي عن قلقه بشأن عزلة الطلاب الذين يفتقرون إلى البنية الأساسية الرقمية، واقترح حلولاً بديلة مثل مراكز الكمبيوتر العامة أو المواد الدراسية المطبوعة. وشدد سليم العروسي على الحاجة للحفاظ على توازن بين العالم الرقمي والتفاعل الإنساني الفعلي لمنع خلق جيل منعزل اجتماعياً. اتفقت مرام بن بركة مع رؤية العياشي بشأن تحديات الوصول غير المتساوي للتكنولوجيا، لكنها اقترحت تطوير البنى التحتية الرقمية في المناطق المهمشة ودعم الأسر ذات الحاجات الخاصة، بالإضافة إلى تبني تقنيات تعليم رخيصة ومبتكرة. يتضح من هذا النقاش أن الهدف الرئيسي هو تحقيق نظام تعليمي شامل وعادل يستوعب أفضل ما تقدمه التكنولوجيا ويحافظ على القيم الإنسانية والاجتماعية الهامة.
إقرأ أيضا:توضيح لابد منه، بخصوص جدل اللغات الأجنبية وكون عريضة لا للفرنسة لا تعارض تعلمها- إذا علّق رجل طلاقه قبل الدخول على أمر، وحدث الأمر، ولكنه لا يتذكر هل حصلت خلوة أم لا قبل وقوع الطلاق
- ضفدع غابة إيساروغ
- ما حكم الصورة في المراسلة لكفالة الأيتام من قطر إلى آخر جائز أم لا، وما حكمها على النقود، وهل يدخل ه
- هل هناك حرج في صورتي الإجارة هاتين: مدرس يعطي دروسًا للطلاب، بحيث يحجز الطالب معه مكانًا في المجموعة
- دخلت أحد الأسواق في أمريكا خلال موسم التخفيضات، وقمت بتعبئة استمارة بالبيانات الشخصية فقط على سحب مب