التحول الرقمي وإعادة تصميم القيم التعليمية

في المحادثة التي تناولت التحول الرقمي وأثره على التعليم والقيم الإنسانية، أكد رزان البنغلاديشي على ضرورة إعادة تصميم القيم التعليمية والإنسانية لتتناسب مع متطلبات العالم الرقمي الجديد. وقد شدد على أن التكنولوجيا يجب أن تتجاوز مجرد التحديث وأن تعزز القيم الإنسانية والأخلاقية. من جانبه، أكد سامي الأندلسي على أهمية تبني نهج شمولي يجمع بين التكنولوجيا والثقافة وتنمية المهارات الاجتماعية والإعلامية لتحقيق توازن فعال. رأى سامي أن التحول الرقمي ليس مجرد تحديث تكنولوجي بل ثورة ثقافية وإنسانية. في المقابل، وافقت شيماء الوادنوني على أهمية التحول الرقمي لكنها حذرت من التحديات التي قد تأتي مع استخدام التكنولوجيا على نطاق واسع، متسائلة عن مدى الاعتماد الممكن على التكنولوجيا في تعزيز القيم الإنسانية دون السقوط في فخ الاعتماد الكامل عليها. خلصت المحادثة إلى أن التحول الرقمي يتطلب نهجاً شمولياً يجمع بين التكنولوجيا والقيم الإنسانية والثقافية، مع التأكيد على استغلال التكنولوجيا بشكل يعزز القيم الأخلاقية ويدعم الفرص المتساوية في التعليم.

إقرأ أيضا:التأثير الجيني العربي حاضر بقوة لدى الأندلسيين حسب دراسة جينية جديدة
مقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
السابق
إعادة تجذير القيم التعليمية في عصر رقمي متحرك تمحيص النقاش
التالي
التعليم الذكي الأخضر التكتيك الأمثل لمستقبل مستدام

اترك تعليقاً