توازن الذكاء الاصطناعي في التعليم الاحتفاظ بالقيمة الإنسانية

في النقاش حول توازن الذكاء الاصطناعي في التعليم، يبرز موضوع الاحتفاظ بالقيمة الإنسانية كعنصر محوري. اعتدال الزياتي تؤكد على أهمية التنوع الثقافي الذي يمكن أن يجلبه الذكاء الاصطناعي إلى البيئات التعليمية، لكنها تشدد على عدم قدرته على تكرار العمق الذي تضيفه الحوارات الإنسانية. دنيا بن وازن تدعم هذا الرأي، مشيرة إلى أن العلاقات البشرية ضرورية لتطوير المهارات الاجتماعية والعاطفية. صلاح الدين الهاشمي يضيف أن الذكاء الاصطناعي سيظل محدودًا في فهم الجوانب الشائكة التي تتطلب حضورًا إنسانيًا مباشرًا، مثل إدراك الانفعالات. يتفق الجميع على أن الروبوتات المتزايدة ذكاءها يمكن أن تحدث تأثيرًا كبيرًا إذا تم تنفيذها بحكمة، مع الحفاظ على الهوية الأساسية للإنسان كمركز اهتمام رئيسي لأغراض التربوية الصحيحة.

إقرأ أيضا:كتاب مقدمة للأمن السيبراني
السابق
أزمة الهوية الثقافية بين التحديث والتقاليد
التالي
عنوان المقال التحالف بين التكنولوجيا والإنسانية في التعليم

اترك تعليقاً